ديربي مانشستر...السبيشل ون في مواجهة الفيلسوف

أي مواجهة بين فريقين يدربهما مورينيو و غوارديولا تجلب أنظار متابعي كرة القدم لما تحمل المباراة من تكتيك عال و خشونة و حساسية بين المدربين التي تنقل كذلك الى اللاعبين. و ما يزيد من المباراة حماس أكثر هو أنها مباراة بين قطبي مانشستر العريقين. حيث يحبذ كل جمهور عدم الخسارة أمام الآخر بغض النظر ان كانت نقاط المباراة مؤثرة أم لا.
يستضيف مانشستر يونايتد مانشستر سيتي و عينه على تقليص الفارق الى خمس نقاط، و الى عدم السماح للسيتي بالهروب في مقدمة الترتيب. السيتي الذي يعيش أفضل مواسمه بدون أي خسارة في الدوري.و ستكون مباراة من نوع خاص، حيث السيتي أول أفضل هجوم و ثاني أقوى دفاع أما اليونايتد فهو أول أقوى دفاع و ثاني أفضل هجوم. حسب هذه الأرقام تتضح سيطرة قطبي مانشستر على المنافسة على الدوري الانجليزي و تتضح قيمة المباراة بالنسبة للفريقين.
و يحمل غوارديولا سجلا جيدا عند مواجهة مورينيو حيث فاز في سبع مواجهات من أصل ستة عشر مواجهة. لكن كرة القدم أحيانا لا تعترف بالسجلات بل بما يقدمه الفريق على أرضية الميدان الأمر الذي يجعلنا نتوقع ملحمة كروية بامتياز.بعد خسارة تشيلسي يوم السبت سيلعب الفريقين بأريحية تامة لأن في حالة التعادل سيحافظ الفريقين على مركزهما دون أي تغيير.
اذن هي دعوة لكل عاشقي كرة القدم أن يستمتعوا بمباراة تستحق المشاهدة، و هي فرصة كذلك للتعرف على امكانيات و قوى الدوري الانجليزي الممتاز.

Comments